ان نجاح العمل الصحفي ..داخل المدرسه وخارجها يتوقف اساسا علي شخصيه
الاخصائي الصحفي الذي تتوافر فيه العديد من المقومات اهمها .
-- ان يكون ؤهل تاهيل عالي مناسب ومتفهما لابعاد العمليه التعليميه واهداف
المرحله التعليميه التي يعمل بها العامه والخاصه ...
-- ان يكون واسع الثقافه والاطلاع وومعرفه الاساليب التعليميه والتربويه ..
-- ان تكون لديه مهارات خاصه في نطق وكتابه واستخدام اللغه العربيه
والمصطلحات الاجنبيه ..
-- ان يكون لديه الوعي الكافي بواقع بلده تاريخيا وجغرافيا واقتصاديا وسياسيا
واجتماعيا... مع المامه بواقع البلدان الاخري وخاصه تلك التي لها دور مؤثر في
حياتنا ...
-- ان تكون لديه القدره علي التخطيط المسبق ونقد وتنقيح ما يكتب ويعد اذاعيا
وصحفيا..
-- ان تكون لديه القدره علي التوجيه والارشاد والنقد الموضوعي الهادف والتقويم
والتقيم والابتكار والابداع..
-- ان تكون لديه القدره علي معرفه التلاميذ ذوي المواهب والقدرات الخاصه
ووضع كل فئه منهم فيما تصلح له من الوان النشاطات( صحافه – اذاعه- مناظرات ...)
-- ان يكون نموذج قدوه حسنه وصالحه في سلوكه .ومظهره واتزانه وادائه لعمله وجاذبيته الشخصيه ..
-- ان تكون لديه القدره علي الابتكار واستحداث الافكار والانماط المتجدده من البرامج والموضوعات..
-- ان تكون لديه القدره التعامل بروح الفريق ويرب طلابه علي ان العمل الصحفي عمل جماعي ...
-- ان يتسم بالبشاشه والجاذبيه الشخصيه واللباقه واتساع الافق ..لانه يتعامل مع كل
الناس علي اختلاف مستوياتهم ..ولذلك لابد ان يكون ماهر اجتماعيا جداااا.......
-- ان يتمتع بروح التعاون والمشاركه الايجابيه مع اداره المدرسه وزملائه ..
-- ان تكون لديه القدره علي استخدام المعدات والاجهزة الاذاعيه ( خاصه
المستحدث منها )واستخدام الادوات والاجهزه والخامات والمواد الصحفيه ...
-- وان يكون بارع في معرفه فنون الاخراج الاذاعي والصحفي ...وان تكون لديه
القدره علي استخدام الكمبيوتر وتوظيفه والاستفاده منه في انجاز انشطته الصحفيه
وفي النهايه اخصائي الصحافه هو مسئول مسئوليه كامله علي التاثير الايجابي في
طلابه وتشكيل وبلورة شخصياتهم وتنميه مواهبهم وقدراتهم ....وتشجعيهم
ومكافاتهم ...وايضا هو القادر علي نجاح نشاط الصحافه بالمدرسه وتذليل جميع العقبات
امامه ..